الجمعة, 2024-04-26, 5:10 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول

الرئيسية » 2011 » أغسطس » 17 » سر الزيارة الغامضة لسوزان مبارك لسجن طرة
4:41 PM
سر الزيارة الغامضة لسوزان مبارك لسجن طرة
Share |
سر الزيارة الغامضة لسوزان مبارك لسجن طرة
بينما كان الجميع يترقب انطلاق مدفع الافطار يوم "الاحد" الماضى .. كانت سيارة سوداء تابعة للحرس الجمهوري وخلفها تشريفه من سيارات الشرطة تسابق الزمن للوصول الى سجن مزرعة طرة .

شكل السيارة والتشريفة يوحى لمن يشاهدها بان شخصية مهمة تسارع الزمن للحاق بالافطار ..

ووكانت المفاجأة هى ان سوزان مبارك كانت فى زيارة الى نجليها جمال وعلاء فى سجن طرة .

الزيارة هى الاولى من نوعها منذ سجن علاء وجمال ، أما تفاصيل الزيارة فحدث عنها ولاحرج ..

وكان بصحبة سوزان ثابت ، كل من هايدى راسخ وابنها عمر وخديجة الجمال، واستمرت هذه الزيارة أكثر من 3 ساعات، وتمت فى غير أوقات الزيارة الرسمية، إلا أن السجلات فى قطاع السجون رصدت أنها تمت بناء على موافقة المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، النائب العام، وأنها تمت فى الفترة من الثانية والنصف ظهراً إلى السادسة مساء، علما بأن قواعد السجون تقضى بعدم فتحها بعد ميعاد الغلق وهو الخامسة مساء.

ومكثت سوزان وهايدى وخديجة داخل السجن، بحسب المصادر، حتى أذان المغرب، وقالت المصادر إنها أفطرت مع علاء وجمال قبل ساعات من مثولهما أمام المحكمة فى ثانى جلسات محاكمتهما مع والدهما الرئيس المخلوع فى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

وأضافت المصادر أن واقع السجون لم يتغير بعد نقل مأمور سجن المزرعة السابق العقيد أحمد عبدالرازق ونائبه المقدم أيمن المصرى والمقدم محمود نافع، المشرف على عنبر رموز النظام السابق، بسبب إقامة حفلات إفطار 5 نجوم لهم، والسماح لهم بقضاء فترة بعد صلاة العشاء وحتى صلاة الفجر خارج الزنازين والسماح لهم بالتوقيع على عقود بيع وشراء لبعض ممتلكاتهم داخل مكتبه.

واشارت المصادر إلى أن هناك مخالفات أخرى فى زيارة سوزان ثابت، فقد تمت الزيارة فى غرفة المأمور فى الساعة الرابعة والربع، وتمت معاملتها باعتبارها قرينة رئيس الجمهورية، وليس على أنها مواطنة ذهبت لتزور سجيناً.

وكانت أولى المخالفات فى السماح لها بالدخول إلى داخل السجن بسيارتها الخاصة، وهو ما يعد مخالفة جسيمة لقواعد ولوائح السجون، بل إن وفدى لجنة الحريات بنقابة المحامين وأعضاء بعض منظمات حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدنى عندما حصلا على إذن من النائب العام لزيارة السجن لم يتمكنا من الدخول بسيارتهم وتم إدخالهم فى سيارة تابعة لقطاع مصلحة السجون. وأوضحت المصادر أن هناك مخالفة أشد جسامة من الأولى، وهى أنه من المعروف أن باب السجن يتم إغلاقه فى تمام الخامسة مساء بمحضر رسمى، يقوم بتحريره مأمور السجن، ولكن لإرضاء حرم الرئيس السابق تم إغلاق السجن على الورق فقط والسماح لها بالبقاء مع نجليها حتى الساعة السادسة والربع، وكأنها أيضا مازالت تتحكم فى مقاليد الأمور فى البلاد.
وكشف المصدر ذاته، عن أن سوزان وصلت إلى منطقة سجون طرة فى الثالثة عصرا فى سيارة سوداء خاصة بالحرس الجمهورى وخلفها سيارتان من الشرطة، وتم استبقائها لفترة، خوفا من اعتداء أسر المسجونين عليها كما حدث مسبقا مع زيارات رموز النظام حيث قام أهالى المسجونين من قبل بتدمير سيارة كانت تحمل زجاجات المياه المعدنية ومنع دخولها للوزراء. ودخلت سيارة سوزان بوابة سجن المزرعة وكانت تحمل بعض المأكولات والملابس الخاصة بنجليها فى حقائب سفر بها عدد من الملابس الرياضية البيضاء والملابس الداخلية.
وظهرت سوزان فى الزيارة، ووفقا لشهود الزيارة، فقد بدت فى حالة بائسة تماما وظهر عليها تقدم العمر وظهرت خصلات بيضاء بشعرها ووجهها الشاحب على غير عادتها وارتدت إيشاربا ونظارة سوداء حتى تخفى نظرات وجهها عن المسئولين بالسجن، كما التزمت بتعليمات مأمورى السجن دون أن تعترض على أسلوب التفتيش وفتح أطباق الطعام أمامها وفحصها ولم تتفوه بكلمة واحدة وحملت نظراتها خجلا شديدا، وفور وصولها إلى نجليها بدأت تتحدث مع علاء وجمال، فى حين انفردت بعض الوقت مع جمال فى نهاية الزيارة وطمأنت نجليها على صحتها وحالتها النفسية، ثم خرجت سوزان قبل موعد المغرب بأكثر من ساعة
مشاهده: 589 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى