الجمعة, 2020-10-30, 8:12 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2011 » مايو » 1 » مستشفى سجن طره غير جاهز لاستقبال مبارك حالياً.. وإعدامه بيد العادلي!..
2:56 PM
مستشفى سجن طره غير جاهز لاستقبال مبارك حالياً.. وإعدامه بيد العادلي!..
Share |
مستشفى سجن طره غير جاهز لاستقبال مبارك حالياً.. وإعدامه بيد العادلي!..
القاهرة ـ د.ب.أ: صرح منصور العيسوي وزير الداخلية المصري انه اخطر النائب العام عبدالمجيد محمود ان مستشفى سجن طره غير جاهز لاستقبال الرئيس السابق حسنى مبارك.
وأوضح ان د.السباعي احمد كبير الأطباء الشرعيين زار مستشفى سجن طره وكتب تقريره للنائب العام وسيقوم بمعاينة أخرى للمستشفى بعد شهر حينما ننتهي من تركيب الأجهزة الجديدة ليحدد مدى استعداد المستشفى لاستقبال الرئيس السابق من عدمه، وقال العيسوي انه سيتم القضاء نهائيا على حالة الانفلات الأمني في الشارع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في تصريحات لصحيفتي «المصري اليوم» و«أخبار اليوم» المصريتين أمس «نعم الوضع الأمني صعب، رغم ان الأمور تحسنت كثيرا عن الأيام التي أعقبت الثورة».
وأضاف «غياب الشرطة أتاح الفرصة للخارجين عن القانون وهرب من السجن 32 ألف سجين وتم سرقة 9 آلاف قطعة سلاح وحدث خلل امني شديد، والآن مازال 8 آلاف سجين هاربين، ولاتزال 6 آلاف قطعة سلاح مسروقة ولكننا سنعمل على سرعة مواجهة هذه الظروف الأمنية».
وتابع «هناك 1600 سيارة تم تدميرها بشكل كامل و2000 سيارة تم تدميرها بشكل جزئي ويتم حاليا إحلالها، ومع إتمام إصلاح هذه السيارات وشراء سيارات جديدة ستسترد أجهزة الأمن بعض عافيتها».

وطالب العيسوي المواطنين بفتح صفحة جديدة مع الشرطة ونسيان الماضي وتجاوزاته التي كانت نتاج عمل مؤسسي تقوده الدولة؟ وقال «جهاز الأمن الوطني يباشر عمله خلال أيام، وسيبدأ في الموانئ والمطارات والمنافذ والأماكن السياحية، وستستمر إدارات العمل القنصلي والأجنبي ومكافحة الإرهاب بجهاز أمن الدولة سابقا في عملها ولن نتخلى عن ضباط هذه الوحدات التي ليس لها علاقة بنشاط المواطنين ولن يكون للجهاز أي وصاية على الأحزاب والنقابات والحياة السياسية»، نافيا وجود أي مقار لجهاز أمن الدولة خارج مصر.
واستطرد «اتفقت مع عصام شرف رئيس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر احمد الطيب شيخ الأزهر وقداسة البابا شنودة على تشكيل لجنة تضم مسلمين واقباطا ويرأسها احد العلماء والمفكرين مثل د.احمد كمال أبوالمجد على سبيل المثال وسنحدد لهذه اللجنة الأماكن الساخنة طائفيا حتى نواجه أي مشكلة قبل استفحالها، ووافق الجميع على هذا المقترح وجار تشكيل اللجنة لان الجميع أدركوا ان انفلات الأمن في الشارع يمكن علاجه لكن الفتنة الطائفية تمثل قنبلة موقوتة، وتضم اللجنة بعض القانونيين ورموز المجتمع المسلم والقبطي».

يذكر ان مصر شهدت انفلاتا امنيا في أعقاب ثورة 25 يناير نظرا لغياب قوات الشرطة في الأقسام والشوارع.
إلى ذلك، اكد وزير العدل المستشار عبدالعزيز الجندي ان اعدام الرئيس السابق حسني مبارك في يد وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي.
وقال الجندي ان جريمة قتل المتظاهرين قد تصل بمبارك الى حكم الاعدام اذا ثبتت ادانته وتوافرت ادلة تقتنع بها المحكمة.
واوضح الجندي ان توجيهات مبارك تعد اوامر بالتنفيذ لقتل المتظاهرين، حيث ان وزير الداخلية السابق حبيب العادلي لابد ان يرجع في افعاله للرئيس السابق، والمرجع للحكم عليه سيكون ما يصرح به وزير الداخلية.
في سياق متصل، استقطبت رابطة محبي الرئيس مبارك على الفيس بوك اكثر من 26 الف مصري، وتشهد الصفحة نشاطا واضحا ومتواصلا على مدار الساعة، في حين استقطبت صفحة مماثلة «انا آسف يا ريس» وهي مخصصة ايضا لمحبي مبارك اكثر من 81 الف مصري.
وتتناول صفحات محبي مبارك احداث مصر بما فيها الانتخابات الرئاسية المصرية.

إلى ذلك، أكد د.يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومات السابقة استهانت برغبات الشعب بعد رفضها تنفيذ 139 حكما قضائيا ضد أعضاء مجلس الشعب السابقين، مما كان أحد الأسباب الرئيسية لقيام ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن القانون السابق تم إعداده لخدمة الرئيس المتنحى حسني مبارك، ليكون مبارك ثم مبارك ثم مبارك مدى الحياة.
جاء ذلك خلال تصريحاته الصحافية امس الاول على هامش المؤتمر الخامس والسبعين للمنطقة الروتارية 2450، والذي عقد بفندق الميرديان بالأقصر بحضور منير عبد النور وزير السياحة واللواء خالد فودة محافظ الأقصر، وبمشاركة 1200 من أعضاء الروتاري من دول المنطقة وهم أرمنييا ولبنان وقبرص وجورجيا والسودان والأردن والبحرين ومصر وفلسطين والإمارات.
وأضاف الجمل أنه طلب من د.أحمد الطيب شيخ الأزهر أن يختار 5 من علماء المسلمين ومن البابا شنودة أيضا نفس العدد، لتشكيل لحنة الوفاق الوطني لوضع مقترح للمواطنة، وتصور دستوري لمساعدة اللجنة الرئيسية في وضع الدستور الجديد للبلاد.
وأعلنت نادية الرفاعي مساعد، محافظ المنطقة الروتارية، حسب أخبار مصر، عن مشاركة 350 شابا من مختلف الفئات في إشعال شعلة السلام بساحة معبد الكرنك، بهدف أساسي هو التفاهم الدولي والسلام وتقديم رسالة للعالم عما تتمتع به مصر من أمن وأمان ودعوة السياح بالعودة لزيارة مصر، إضافة إلى تنظيم مسيرة لمدة نصف ساعة يرتدي فيها الشباب «تي شيرت» يظهر عليه الهلال والصليب رمزا للوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

مشاهده: 279 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  مايو 2011  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى