السبت, 2020-05-30, 8:50 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2011 » أبريل » 11 » دفاعات "الثوار" تتداعي وكتائب القذافي تتقدم
9:44 PM
دفاعات "الثوار" تتداعي وكتائب القذافي تتقدم
Share |
     
دفاعات "الثوار" تتداعي وكتائب القذافي تتقدم
تطرقت الصحف الدولية إلى الموجهات الدائرة في ليبيا، وإسقاط كتائب الزعيم الليبي، معمر القذافي، مروحيتين للثوار فضلاً عن عمليات "الكر والفر" بين الجانبين، ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "حماس" بجانب التسجيل الصوتي للرئيس المصري السابق، حسني مبارك.

الغارديان

تواصل قوات معمر القذافي شق طريقها نحو "بنغازي" المدينة التي تعتبر قلب الثورة الليبية، بعدما تداعت دفاعات المتمردين حول "أجدابيا" ونجاح كتائب القذافي في الوصول إلى المدينة الإسراتيجية، وتبعد 90 ميلاً من بنغازي، ودارت فيها حرب شوارع بعد التغلب على "الثوريين."

ورغم متابعة القوى الغربية لضرباتها الجوية لكن يبدو إنها لم تردع كتائب القذافي.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن أحد الثوار: "جيش القذافي في المدينة.. القذافي قلد تقنياتنا فكتائبه لا تستخدم الكثير من الدبابات خشية الضربات الجوية، يتحركون على مركبات شحن خفيفة ويتحركون سريعاً."

وقد تواجه قوات الحلف الأطلسي الخزي حال شق جيش القذافي طريقه إلى "أجدابيا" مجدداً في خطوة تهدد بنغازي، المدينة التي شن التحالف الغربي أول ضرباته الجوية للدفاع عنها.

تشاينا ديلي

نقلت الصحيفة الصينية إسقاط الجيش الليبي لمروحيتين أمريكيتين من طراز "شينوك" يستخدمها المتمردون شمالي البلاد، وانتقاد الحكومة الليبية لإزدواجية معايير المجتمع الدولي الذي سمح للقوات التمرد بتشغيل طائرات في منطقة حظر الطيران.

وقال خالد قائم، نائب وزير الخارجية الليبي: هناك انتهاك صارخ للقرار 1973 من قبل الثوار.. استخدموا مروحيتين من طراز "شينوك" وتم إسقاطهما بالقرب من المنشآت النفطية بالبريقة

إلا أن قوات الناتو- القائمة على تعزيز منطقة الحظر، بأن القرار ينطبق على الجانبين، مشيرة لاعتراض قواتها طائرة مقاتلة للثوار من طراز "ميغ-23" وإجبارها على الهبوط.

نيويورك تايمز

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، إفيغدور ليبرمان، إن العمل من أجل وقف إطلاق النار مع حماس "خطأ فادحا" وأنه ينبغي على بلاده العمل للإطاحة بقادة غزة بدلا من ذلك.

وذكرت الصحيفة الأمريكية إن تصريحات ليبرمان تأتي في خضم جهود وسطاء دوليين لمحاولة وقف القتال بين إسرائيل وحماس الذي تصاعد بشكل كبير الأسبوع الماضي، وهو الأعنف بين الجانبين منذ الحرب الإسرائيلية في تلك الأراضي الفلسطينية في أواخر ديسمبر/ كانون الأول 2008.

وصرح ليبرمان لراديو إسرائيل، الاثنين، إن حركة حماس تستغل الهدوء لبناء قوتها القتالية وتهريب الأسلحة لاستخدامها ضد إسرائيل.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن الفلسطينيين أطلقوا أكثر من 130 صاروخا وقذيفة هاون على جنوب إسرائيل منذ الخميس. وقتلت الهجمات الإنتقامية الإسرائيلية 19 فلسطينياً.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية التسجيل الصوتي لحسني مبارك، الذي بثته قناة "العربية"، قائلة إن الرئيس المصري السابق لم يظهر على الكاميرا وبدت لهجته أثناء قراءة البيان، الذي يبدو أنه معد سلفاً، وكأن شيئا لم يحدث أو يتغير. فنبرة الرجل الذي حكم 80 مليون شخص على مدى قرابة ثلاثة عقود، تدل أنه يتمتع بصحته، وإن بدا ساخطا على التحول في حياته بعدما أطاحت به ثورة شعبية في 11 فبراير/شباط الماضي.

وختم مبارك كلمته بنبرة تحد متوعداً باتخاذ إجراءات قانونية، إن اقتضت الضرورة، للدفاع عن نفسه ضد التشهير.

وكان مبارك قد اتهم جهات لم يسمها، بالسعي إلى "النيل من سمعته،" هو وأسرته، في أول تسجيل صوتي له منذ تنحيه، بثته قناة العربية السعودية الأحد.

وقال مبارك "نظراً لما أتعرض له أنا وأسرتي من حملات ظالمة وادعاءات باطلة، تستهدف الإساءة إلى سمعتي والطعن في نزاهتي ومواقفي وتاريخي العسكري والسياسي، الذي اجتهدت خلاله من أجل مصر وأبناءها حربا وسلاما.. لقد فضلت التخلي عن منصبي رئيساً للجمهورية واضعاً مصالح الوطن وأبناءه فوق كل اعتبار."

مشاهده: 247 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى