الجمعة, 2024-04-19, 11:07 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول

الرئيسية » 2011 » أبريل » 9 » مصر: استمرار الغارات الإسرائيلية على الشريط الحدودى
11:43 AM
مصر: استمرار الغارات الإسرائيلية على الشريط الحدودى
Share |
مصر: استمرار الغارات الإسرائيلية على الشريط الحدودى
استأنفت الطائرات العسكرية الإسرائيلية غاراتها الجوية على منطقة الحدود الدولية، وعلى طول الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة، وقامت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بتمشيط المنطقة، وتحديد الهدف.. تليها طائرات "الأباتشى" و"إف 16" بالقصف الصاروخى للمنطقة.
وقالت مصادر وشهود عيان، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية تواصل حالياً قصف مناطق الحدود المصرية مع قطاع غزة واستهداف الأنفاق.

وأضافت المصادر أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ يوم الخميس ارتفع إلى 17 شهيداً، بعد اغتيال القيادى فى كتائب القسام تيسير أبو سنيمة "أبو المجد" واثنين من مرافقيه، وهما محمد عواجة وشادى الزطمة، جراء إطلاق صاروخ على سيارة من نوع سوبارو بيضاء اللون فى تل السلطان برفح.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منذ قليل، سيارة كانت متوقفة فى ساحة الشوا فى حى الدرج بغزة، مما أدى إلى وقوع أضرار فى المركبات المتوقفة وفى نوافذ المنازل، إثر قصف الحدود المصرية الفلسطينية، وأحدث حالة من عدم الاستقرار فى رفح المصرية.

كما شنت الطائرات غارة على موقع تابع لكتائب القسام فى جباليا، فيما أغارات الطائرات أيضا على منزل فى منطقة العمور بخان يونس، وأطلقت طائرات الاحتلال صاروخاً على الشريط الحدودى فى رفح.
وسقط أمس الجمعة 9 شهداء بينهم أطفال ونساء فى سلسلة من القصف المدفعى والجوى الإسرائيلى، الذى استهدف المواطنين والمقاومين فى أنحاء مختلفة من قطاع غزة.

وأعلنت مصادر فلسطينية أن مجموعة من المقاومين تمكنت من النجاة بعد تعرض سيارتهم لقصف جوى إسرائيلى بحى الشيخ رضوان بغزة الليلة.

وكانت قد تجددت ليلة أمس الغارات الجوية الإسرائيلية، على مناطق مختلفة من قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة 10، بينهم مسعف، و6 أطفال بحى الشجاعية، واستشهاد مقاومين من كتائب القسام ببيت لاهيا وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال.

وأكد أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامى باسم الإسعاف والطوارئ أن حصيلة العدوان على القطاع 14 شهيداً و55 جريحاً، بينهم المسعف حسن الحيوى فى العشرينيات من العمر، أصيب بشظايا قذيفة مسمارية استهدفت سيارة الإسعاف التى كانت تقل عدداً من المصابين جراء استهداف الاحتلال عدة أهداف بمحافظة رفح.

وناشدت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة كافة المواطنين عدم التجمع فى أماكن القصف، وقالت "الداخلية" فى تصريح صحفى: "ندعو كافة المواطنين لعدم التجمع فى أماكن القصف التى استهدفها الاحتلال حفاظاً على حياتهم".

وأضافت الداخلية أن الاحتلال الإسرائيلى يقتنص الفرصة تلو الفرصة لاستهداف أبناء شعبنا العزل، خاصة الأطفال والنساء منهم، مشيرة إلى المجزرة الأخيرة التى استهدفها الاحتلال فى مقبرة الشجاعية أسفرت عن شهيدين و10 إصابات معظمهم من الأطفال.


مشاهده: 476 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى