الجمعة, 2024-04-26, 5:34 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول

الرئيسية » 2011 » أغسطس » 5 » لو كان الرئيس السابق مات فمن قبّل سوزان في 2006؟
7:36 PM
لو كان الرئيس السابق مات فمن قبّل سوزان في 2006؟
Share |
لو كان الرئيس السابق مات فمن قبّل سوزان في 2006؟
بعد يوم واحد على تأجيل محاكمة القرن للرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت أمس تأجيل محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار معاونيه ومساعديه من قيادات الداخلية، وذلك في قضية اتهامهم بقتل المتظاهرين السلميين إبان أحداث ثورة 25 يناير، إلى جلسة 14 أغسطس الجاري. وجاء قرار التأجيل لتمكين هيئة الدفاع عن المتهمين والمدعين بالحقوق المدنية من الاطلاع على احراز القضية بداخل دار القضاء العالي وفي مواجهة المتهمين، وتصوير ما يلزم تصويره من مستندات تحويها أوراق القضية. وحددت المحكمة الفترة من غد السبت وحتى يوم الخميس المقبل موعدا للاطلاع على احراز القضية بدار القضاء العالي خلال مواعيد العمل الرسمية، كما صرحت للدفاع عن المدعين بالحق المدني والدفاع الحاضر عن المتهمين بالحصول على نسخة واحدة لكل طرف من الاسطوانات المدمجة بالقضية والمسجل عليها أوراق القضية، بموجب طلب يقدم إلى نيابة استئناف القاهرة للحصول على النسخة. وصرحت المحكمة لهيئة الدفاع عن المتهم عدلي فايد مدير مصلحة الأمن العام السابق باستخراج شهادة رسمية من إدارة الأفراد بوزارة الداخلية عن عدد الجنود وأفراد الأمن التابعين لرئاسته بصفته مديرا للأمن العام. وكانت المحكمة قد سمحت لأحد المحامين بالتحدث بناء على طلبه قبل نطقها بالقرار، حيث تبين ان المحامي يريد إثبات حضوره بالجلسة، عن المدعين بالحقوق المدنية، وطلب رئيس المحكمة ان يقدم المحامون المدعون بالحقوق المدنية كشفا بأسماء الحاضرين منهم في كل جلسة ويسلموه للمحكمة. وقال المستشار أحمد رفعت تمت الموافقة على إصدار تصاريح لـ 66 شخصا آخرين من طالبي حضور جلسة المحاكمة.

وقامت المحكمة خلال الجلسة بفض احراز القضية والتي تضمنت أسلحة استخدمت في قتل المتظاهرين السلميين، وفوارغ طلقات نارية، واسطوانات مدمجة وشرائط كاسيت وشرائط فيديو ودفاتر ومستندات ورقية تتعلق بخطط التعامل مع المتظاهرين وقمع التظاهرات السلمية من جانب الأمن المركزي. وكانت محكمة جنايات القاهرة استأنفت أمس جلسات محاكمة العادلي وستة من معاونيه بقاعة المحاضرات بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد رفعت. وقد احتوت الاحراز (الأدلة) ايضا على ملابس كان يرتديها أحد المجني عليهم وقطع أسلحة وذخيرة وصناديق تحوي دفاتر متضمنة أوامر صادرة من رئاسة قوات الأمن المركزي بوزارة الداخلية المصرية وخطط تحرك تلك القوات الأسلحة والذخائر التي تستخدمها. ويواجه العادلي ومعاونوه تهم ارتكاب جريمة القتل العمد والتحريض على القتل وإعطاء أوامر بقتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة وهي تهم تصل عقوبتها إلى الإعدام وفقا لقانون الجنايات المصري. وكان محامى العادلي طلب في أولى جلسات نظر القضية أمس الأول ضمن طلباته المقدمة لهيئة المحكمة بالانتقال لمعاينة مقر المتحف المصري والجامعة الأميركية ووزارة الداخلية ومبنى مصلحة الأدلة الجنائية وسنترال باب اللوق وفندق رمسيس هيلتون وذلك لإثبات استحالة حدوث الواقعة كما رواها شهود الإثبات. واصطف المحامون من هيئة الدفاع عن المتهمين والمدعين بالحقوق المدنية أمام منصة المحكمة لمتابعة عملية فض احراز القضية، وضمت الاحراز أيضا 10 دفاتر تتعلق بسلاح غرف الأمن المركزي. وتضمنت الاحراز أيضا كارتونة بها 15 مظروفا مقدمة من مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة وبداخلها جميعا اسطوانات مدمجة، وحرز يحوي شرائط فيديو كاسيت واردة من جهاز المخابرات العامة..بالإضافة إلى مجموعة من المظاريف يحوي كل منها 3 أشرطة فيديو، ومظروف اخر به معطف كان يرتديها المجني عليه أحمد هشام يحتوي على اثار ثقوب لطلقات نارية.

كلمات مبارك في المحكمة تحولت إلى «رنات للجوال»

من جهة أخرى وفي لفتة طريفة، فقد استخدم نشطاء يمتلكون حسابات شخصية على موقع «تويتر» الاجتماعي مقاطع اقوال الرئيس السابق حسني مبارك في رده على الاتهامات الموجهة اليه في اولى جلسات محاكمته «رنات» لجوالاتهم. ونقلت صحيفة «البديل الجديد» القاهرية عن احمد ناجي، كاتب وصحافي، قوله: انا عملت رنة موبايلي صوت مبارك وهو بيقول كل هذه الاتهامات انا انكرها كاملة، لحقوا يعملوا كلام مبارك رنات موبايل، الامر الذي لقي استحسانا من جانب مستخدمي الموقع وخصوصا النشطاء السياسيين، الذين اعلنوا انهم استخدموها بالفعل وانها اعجبتهم. ونشر ناجي رابط تحميل لمقطعين من ردود مبارك على المستشار احمد رفعت الذي يتولى محاكمته، ففي المقطع الاول ينادي حاجب المحكمة على مبارك قائلا: المتهم الاول محمد حسني السيد مبارك، فيرد عليه: افندم انا موجود، اما المقطع الثاني فيقول مبارك فيها: كل هذه الاتهامات انا انكرها كاملة. وفي اطار التعليقات على المحاكمة ايضا،وبعد أن طالب المحامي المدعي بالحق المدني حامد صديق بتحليل الـ «دي.ان.ايه» لكل من علاء وجمال مبارك للتأكد من شخصية المتهم لزعمه ان الرئيس السابق محمد حسني مبارك توفي في 2004 ،سادت حالة من السخرية الشديدة بين مرتادي موقع «الفيسبوك». وفي اول تعليق ساخر على ما قاله صديق دعا عدد من الشباب على الفيسبوك الى مليونية جديدة يوم الجمعة المقبلة «مش علشان مطلب سياسي او علشان المطالبة بحقوق كالمعتاد، لكن علشان معرفة مين اللي كان بيبوس سوزان مبارك في نهائي كأس الامم الامم الافريقية بالقاهرة عام 2006».
مشاهده: 466 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى