الخميس, 2020-10-29, 8:32 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » سبتمبر » 9 » إصابة 13 شخصا إثر اطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل
3:43 PM
إصابة 13 شخصا إثر اطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل
Share |

إصابة 13 شخصا إثر اطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل


قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد إن صاروخين من طراز "جراد" أطلقا فجر اليوم الأحد ، من قطاع غزة أحدهما سقط في مستوطنة "نتيفوت" والآخر في منطقة مفتوحة بمدينة بئر السبع، جنوبي إسرائيل ، ما ادى الى تعليق الدروس في بعض مدارس المنطقة.



وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت "على موقعها الالكتروني، أن الصاروخ الذي سقط على "نتيفوت" أصاب منزلين بصورة مباشرة، مما أوقع أضراراً مادية كبيرة، فيما ذكر راديو إسرائيل أن الصاورخ الذي سقط في بئر سبع أدى إلى إصابة 13 شخصاً بالهلع وبعضهم أصيب بجروح طفيفة، فيما أعلنت بلدية بئر السبع عن تعطيل الدراسة في المدينة اليوم.



وأشارت الصحيفة إلى أن صافرات الإنذار دوت في مدن جنوب إسرائيل، في حين سادت حالة من الهلع في صفوف الإسرائيليين، وقد عملت طواقم الإسعاف على معالجة عدد من الإسرائيليين الذين أصيبوا بالذعر .


ونقلت الصحيفة عن شهود عيان من المنطقة التي سقط فيها الصاروخ في "نتيفوت" قولهم: "إن معجزة حقيقية حالت دون وقوع إصابات".



 واوضح جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان نشر صباح الاحد ان "455 صاروخا على الاقل سقطت في جنوب اسرائيل منذ مطلع السنة، بينها اكثر من عشرة سقطت في الايام التسعة الاخيرة".

 

وكانت جماعة سلفية تبنت السبت اطلاق صاروخين الجمعة على جنوب اسرائيل لم يسببا اضرارا او اصابات.

 

وتتهم الجماعات السلفية الفلسطينية في غزة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على غزة بالضعف في مواجهة اسرائيل وفي فرض الشريعة.

 

وقتل ستة فلسطينيين يومي الاربعاء والخميس في غزة، ثلاثة منهم بقذيفة اطلقتها دبابة اسرائيلية شمال القطاع وثلاثة آخرون في غارة اسرائيلية على وسطه.

 

واكد الفلسطينيون ان كل الضحايا مدنيون بينما قالت اسرائيل انها "استهدفت ارهابيين كانوا يستعدون لاطلاق صواريخ على اسرائيل".

 

وتسود هدنة بحكم الامر الواقع بين اسرائيل وحماس بعد موجة عنف في قطاع غزة بين 18 و23 حزيران/يونيو اسفرت عن مقتل 15 فلسطينيا معظمهم مقاتلون واصابة عشرات اخرين في غارات جوية اسرائيلية على القطاع.


مشاهده: 300 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى