الخميس, 2017-08-24, 9:44 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2013 » سبتمبر » 3 » بالصور.. ذهول وزير الزراعة بسبب اختفاء غرفة نوم الملك فاروق واستبدالها بغرفة من عمر أفندى
2:37 PM
بالصور.. ذهول وزير الزراعة بسبب اختفاء غرفة نوم الملك فاروق واستبدالها بغرفة من عمر أفندى
Share |

بالصور.. ذهول وزير الزراعة بسبب اختفاء غرفة نوم الملك فاروق بحديقة الحيوان.. واستبدالها بغرفة من عمر أفندى

أصيب الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بذهول أثناء تفقده الاستراحة الملكية بحديقة الحيوان، حيث اكتشف أن حجرة النوم الخاصة بالملك فاروق داخل الاستراحة الملكية قد اختفت واستبدلت بحجرة نوم أخرى من محلات عمر أفندى القريبة من أسوار الحديقة.

والاستراحة أنشأها الملك فاروق وكان يقيم بها خلال إجازته الأسبوعية وكان يستضيف بها العديد من الملوك والرؤساء أثناء زياراتهم الرسمية والخاصة لمصر وذلك لموقعها الذى يطل على الضفة الغربية لنهر النيل وقربها من منطقة أهرامات الجيزة.

وعلمت "بوابة الأهرام" أن الاستراحة الملكية أغلقت تماما منذ 1986 بعد أن غادرها ثانى وزير كان يقيم بها هو وأسرته، وهو د.ناجى شتلة وزير التموين والتجارة الداخلية. أما الوزير الأول فكان د.محمود داود وزير الزراعة الأسبق، والذى أقام فيها بمفرده بدون أسرته التى كانت تخاف من صوت الأسود والنمور فى الليل وفضلت الإقامة بالإسكندرية وأقام بها فى الفترة من عام 1978 حتى خروجه من الوزارة عام 1982.

وكان قد صدر قرار وزارى للوزيرين من مجلس الوزراء بالإقامة بالاستراحة الملكية نظرا لعدم وجود مسكن لهما بالقاهرة، فوزير التموين كان مسكنه بمحافظة المنوفية ووزير الزراعة كان مسكنه بمحافظة الإسكندرية.

وعن سبب اختفاء حجرة نوم الملك فاروق تبين أن إحدى زوجتى الوزيرين أثناء حضورها للاستراحة الملكية لم يعجبها أثاث الاستراحة وبالذات حجرة النوم فتم استبدالها فى اليوم التالى فورا، ولم يستدل أين تم تخزين غرفة نوم الملك فاروق.

لكن فى الشهور الماضية نجح بعض مسئولى الحديقة فى العثور على الصالون الملكى الخاص بالاستراحة وكان يستخدم ببعض الإدارات بالحديقة فتم ترميمه وإعادته للاستراحة الملكية. كما تم العثور على أطقم الصينى الخاصة بالملك فاروق ولا يزال البحث مستمرا عن غرفة نوم الملك فاروق التى تحمل الكثير من الأسرار.

تقع الاستراحة الملكية للملك فاروق فى منتصف حديقة حيوان الجيزة بين استراحة الخديوى إسماعيل وجزيرة الشاى، وكان الملك فاروق يقيم بها فى إجازته الأسبوعية فى فصل الشتاء، ويبدأ يومه بتناول فنجان شاى داخل البروجولا الملكية المخصصة له المطلة على جزيرة الشاى ثم يمارس رياضة المشى بممرات الحديقة ويستمتع بمشاهدة الحيوانات ويتجه بعد ذلك ويجلس فى الكشك الملكى بحديقة الاستراحة ويتناول الغداء على أنغام موسيقى "أمان ياللالى



مشاهده: 88 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  سبتمبر 2013  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى