الإثنين, 2017-06-26, 3:15 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2013 » مايو » 1 » «الرئيس»: إحنا وراء الفساد بالمرصاد.. ولن يكون هناك سرقات بعد اليوم
1:52 AM
«الرئيس»: إحنا وراء الفساد بالمرصاد.. ولن يكون هناك سرقات بعد اليوم
Share |


«الرئيس»: إحنا وراء الفساد بالمرصاد.. ولن يكون هناك سرقات بعد اليوم



قال الدكتور "محمد مرسي" رئيس الجمهورية، أن رسول الله صل الله عليه وسلم قبل يد معاذ بن جبل عندما علم أنها أصبحت خشنة من كثرة العمل، حيث قال رسول الله "هذه يدً يحبها الله ورسوله".

 و أضاف خلال احتفالية عيد العمال بقصر القبة التي بثتها قناة الجزيرة مباشر مصر، أن جميع الوظائف و المناصب في الدولة متاحة للجميع، مشيرا إلى انه لا عودة للمحسوبية على حساب الطبقات الكادحة من الشعب المصري، فمن حق كل مصر بعد ثورة يناير أن يتقلد اى منصب، مشيرا إلى أن الرئاسة و الحكومة وضعت منظومة لتحقيق أهداف الثورة على رأسها إصلاح منظومة الأجور وتعديل تشريعات العمل.

 و أشار الرئيس إلى أن الحكومة و الرئاسة يعملوا على مواجهة البطالة من خلال التوسع في المشروعات الاقتصادية المولدة للعمل، مشيرا إلى انه قريبا سيتم إصدار قانون الحريات النقابية، داعيا إلى فتح حوار مجتمعي لإعداده.

 وأوضح أن الحركة العمالية تمثل أكثر من نصف الاحتجاجات و الإضرابات بواقع 69% من الاحتجاجات العمالية، بسبب مطالب فئوية، داعيا من العمال أن يركزوا في العمل، حتى تستطيع مصر أن تتجاوز هذه المرحلة من تاريخها، مشيرا إلى أن الاحتجاجات لا يمكن أن تكون الوسيلة الرئيسية لتحقيق المطالب، قائلا "إحنا وراء الفساد بالمرصاد و لن يكون هناك سرقات بعد اليوم".

 وأضاف الرئيس أن المصريين العاملين بالخارج برهنوا عمليا على عمق الانتماء لوطنهم، من خلال ضخهم للعملة الصعبة في وقت الأزمات مقتطعين من قوتهم لمساندة اقتصاد وطنهم مصر، لذلك يستحقون كل الرعاية و العناية من الدبلوماسية المصرية، مشيرا إلى انه اصدر تعليماته لكل السفرات المصرية على مستوى العالم للوقوف بجوار العمال المصري في أزماته.

و تحدث قائلا "سنعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة هيكلة البنية الاقتصادية و الاجتماعية لتحقيق العدالة"، مشيرا إلى أن العمال هم من يمنحون الوطن كل شيء بإنتجهم، وعلينا أن نرسخ في المجتمع ثقافة جديدة تجعل من المرأة شريكا في التنمية.

 وتابع أن جميع أبواب الاستثمار مفتوحة أمام رجال الأعمال الشرفاء في كل المجالات، مشيرا إلى أن قلاع الصناعة موضع عناية كاملة بعد عهود من الإهمال و الضياع.

و بالنسبة لازمة القضاء، أكد الرئيس أن احترام القضاة و استقلال القضاء ليس محل نقاش فدولة القانون، هي دعامة الدولة الديمقراطية، و على الجميع أن يحترم مبدأ الفصل بين السلطات.

 و أوضح الرئيس انه بصدد تعديل وزاري و تغيير في بعض المحافظين في بعض المحافظات من اجل رفع مستوى الخدمات و تحسين الأداء الاقتصادي، مشيرا إلى انه سيبقى على الطبيعة التكنوقراطية للحكومة الحالية و التغييرات التي ستطرأ عليها






















مشاهده: 159 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  مايو 2013  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى