الجمعة, 2017-05-26, 4:53 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2013 » أبريل » 22 » ننشر.. تفاصيل سقوط الجاسوس الإسرائيلي برفح
1:53 AM
ننشر.. تفاصيل سقوط الجاسوس الإسرائيلي برفح
Share |

ننشر.. تفاصيل سقوط الجاسوس الإسرائيلي برفح


أكد مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء, أن قوات الشرطة ألقت القبض على الجاسوس  بنطاق مركز بئر العبد الواقع غرب العريش فى سيارة, وكان بصحبته متهم بالسطو المسلح على أموال مديرية أوقاف رفح فى الواقعة التى حدثت العام 2011.

 

وأشار المصدر الى انه تم إلقاء القبض على المتهم "ع" فى سيارة بدون لوحات وبرفقته  " خ.م.س.ا " المتهم بالسطو على مبلغ 220 ألف جنية من موظف فى الأوقاف برفح.

 

وكشف أن الجاسوس نجح فى توسعة شبكة التجسس لتضم ثلاثة مصريين وخمسة فلسطينيين جارى البحث عنهم بواسطة جهات سيادية.

 

كما أوضح أنه تمت إحالة المتهم إلى جهات عسكرية معنية لتولى القضية لأنها تتعلق بقيام الجاسوس بجمع معلومات عن انتشار الجيش المصري في سيناء وتزويد الموساد الإسرائيلي بها.

 

فيما تأكد تواصل المتهم مع الاستخبارات الإسرائيلية عبر شرائح الهواتف الإسرائيلية " اورانج وسيليكوم " والتى تغطى مناطق حدودية بسيناء.


وقد أكد اللواء "سميح أحمد بشادى" مدير أمن شمال سيناء، أن ملف خلية التجسس تم تسليمه إلى الجهات المعنية ( المخابرات الحربية ) عقب إلقاء القبض على أحد أفراد الخلية في رفح والذي اعترف بأنه يعمل ضمن خلية تجسس لصالح إسرائيل، مشيرا إلى أنه لم يتم ضبط أية أوراق أو أجهزة متعلقة بالتجسس معه.

 

وقال مدير الأمن انه سبق و وردت معلومات عن نشاط المتهم الرئيسي وتمت مراقبته وتسجيل المكالمات له ولباقي أعضاء الخلية، موضحا أن المتهم كان يتردد ما بين القاهرة وسيناء، وتم إلقاء القبض عليه.

 

أضاف أن المتهم اعترف في التحقيقات الأولية بأنه يعمل ضمن الخلية التي قامت بتزويد جهاز الموساد الإسرائيلي بمعلومات عسكرية حسب المطلوب منه، مشيرا إلى أنه تم مواجهة المتهم بالتسجيلات الصوتية التي تم تسجيلها له خلال إتصالاته مع الموساد الإسرائيلي ومع بعض الشخصيات في مصر، موضحا أنه اعترف وكشف عن باقي أفراد الخلية.

 

ولفت مدير الأمن إلى أنه بمجرد إلقاء القبض على المتهم ،تم تسليم الملف بالكامل إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيق فى القضية ، وللكشف عن باقى أفراد الخلية.

مشاهده: 162 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  أبريل 2013  »
إثثأرخجسأح
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى