الأربعاء, 2024-05-08, 11:58 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول

الرئيسية » 2011 » أغسطس » 11 » البابا ردا على شائعة موته: أنني قائم من بين الأموات وجيت من العالم الآخر لكي اطمئن عليكم
2:33 AM
البابا ردا على شائعة موته: أنني قائم من بين الأموات وجيت من العالم الآخر لكي اطمئن عليكم
Share |
البابا ردا على شائعة موته: أنني قائم من بين الأموات وجيت من العالم الآخر لكي اطمئن عليكم

على غير عادته بتجاهل التعليق على الأحداث الخارجية، علق هذه المرة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على الشائعة التي انتشرت يوم الثلاثاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بوفاته قائلا: "أنني قائم من بين الأموات .. وأنا جيت من العالم الاخر لكي اطمئن عليكم".
ظهر البابا خلال عظته الأسبوعية مساء الأربعاء وهو بصحة جيدة لينفي شائعة موته، ويؤكد أنه بخير وأنه يتمتع بوافر الصحة، وحين سأل أحدهم عن علاقة البابا بالمجلس العسكري وهل سألوا عليه بعد "شائعة الثلاثاء"؟ أجاب البابا: "نعم اتصلوا بي للاطمئنان علي، وأنا بشكرهم على سؤالهم"، وأضاف أنه تجمعه علاقة طيبة بأعضاء المجلس العسكري وتوجد بينهم اتصالات تليفونية على فترات للاطمئنان عليه. وطلب البابا من الحاضرين للعظة بأن يستأذنهم بإلغاء عظة الأربعاء القادم 17 أغسطس لأنه ستسبق سفره للمجر بيومين فقط، وهو يحتاج للراحة، فاعترض الحاضرين مما جعل البابا يقول لهم: "استسمحكم في الأجازة لأنها ستجعلني أكثر اشتياق ليكم، وأنا عمري ما غبت عنكم وأنا موجود، بس المرة دي صحتي لا تتحمل"، وأضاف البابا أنه سيغيير ميعاد اجتماع "لجنة البر" التي يرأسها بنفسه ليكون يوم الثلاثاء بدلا من الخميس.فهتف الناس "بالروح بالدم نفديك يا سيدنا" فرد البابا: "الموضوع مش محتاج للدم، وربنا يبارك محبتكم، ولا أنسى عواطفكم الطيبة"، وحين سأله أحدهم ماذا يفعل تجاه ابنة خالته التي خطبها وتطلب منه تاجيل الفرح لانها لا تحبه؟ أجا البابا: "يابني هتتجوز واحده مش بتحبك ازاي؟ وهتعيش معاها ازاي؟ الأفضل انك تتجوز واحده تحبك"جاءت عظة البابا اليوم عن " السيدة العذراء مريم" بمناسبة بدء صومها يوم 7 أغسطس وتحدث البابا عن الكرامة التي تتمتع بها العذراء وقول الكتاب المقدس عنها " نساء كثيرات نلن كرامات، لكن لم ينلن مثل ما نلتي"، وكذلك تكلم عن ألقابها وهي "الحمامة الحسنة"، "سلم يعقوب"، "المجمرة الذهب"، وأشار البابا إلى المكانة التي تتمتع بها العذراء في القرآن الكريم. وأوضح البابا أنه لا مانع من أكل السمك في صوم العذراء ما عدا يومي الأربعاء والجمعة لا يجب أكل السمك فيهم، وحين سأله أحدهم عن عدم استطاعتهم اختيار شخص ليصير كاهن في كنيستهم لعدم اتفاق الشعب على شخص بعينه؟ فأجاب البابا: "من حق الأب الأسقف يرسم كاهن عام لكم ونجرب إذا كان هينفع معاكم ولا نستبدله".
عظة البابا شهدت حضور مكثف للأقباط الذين هتفوا "بنحبك يا بابا"، " بالروح بالدم نفديك يا سيدنا"، كذلك شهدت حضور إعلامي على غير العادة خصوصا من القنوات الفضائية
مشاهده: 442 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى